03 أيار 2013
الرئيس سليمان هنأ قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس
زار رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اليوم حاضرة الفاتيكان لتقديم التهنئة إلى قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس بتوليه السدّة البطرسية على رأس الكنيسة الكاثوليكية وتناول اللقاء الوضع في لبنان وكان تركيز على أهمّية الحوار والتعاون بين اللبنانيين خصوصاً وأن المكوّنات المتنوّعة للمجتمع اللبناني تشكّل مصدر غنى لتطوّر لبنان واستقراره.
وتم في خلال اللقاء الإعراب عن التمنّي بتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان التي عليها مواجهة تحدّيات مهمّة على الصعيدين الداخلي والدولي.
كذلك تناول اللقاء الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط عموماً والوضع في سوريا بنوع خاص حيث تم التعبير عن القلق في تزايد عدد النازحين السوريين إلى لبنان والدول والمجاورة والتمنّي في زيادة المجتمع الدولي مساعداته لمواجهة هذه المسألة.
وتطّرق اللقاء إلى أهمّية وضرورة الاستئناف السريع والعاجل لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط لتوطيد الاستقرار في المنطقة، مع الإشارة إلى الوضع الدقيق الذي يمر به المسيحيون في الشرق الأوسط والمساعدة التي يمكن تقديمها في ضوء الإرشاد الرسولي الخاص بالكنيسة في الشرق الأوسط الذي يشكّل نقطة التقاء وتنظيم وجود الطائفة الكاثوليكية والمسيحيين عموماً في مجتمعاتهم وفي المنطقة.
تابع الرئيس على
© 2024 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة