11 أيلول 2013
اتصال وزير الخارجية الاميركية جون كيري
​تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اتصالاً من وزير خارجية الولايات المتحدة الاميركية جون كيري تم في خلاله البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات وفي شتى المجالات، وتطور الاوضاع في المنطقة ولا سيما منها الازمة الناتجة من استعمال السلاح الكيميائي ومواقف الادارة الاميركية منها والمساعي الديبلوماسية الجارية في هذا المجال.
وكرر الرئيس سليمان للوزير كيري موقفه المدين لاستعمال هذا السلاح وضرورة محاسبة المرتكبين من قبل الامم المتحدة ومجلس الامن بعيداً من اي تدخل عسكري اجنبي، وايجاد حل سياسي للنزاع الدائر في سوريا.
كذلك لفت رئيس الجمهورية الوزير كيري الى اهمية حماية المدنيين في النزاعات المسلحة الى  اي طائفة انتموا والمحافظة على حقوق جميع المكونات الحضارية التي تتشكل منها المجتمعات، ولا سيما المسيحيين مشيراً بالتحديد الى المخاطر المحيطة بالأماكن الدينية وبنوع خاص ببلدتي معلولا وبلودان وغيرها من البلدات، داعياً الى دراسة السبل المناسبة الكفيلة بتوفير مثل هذا الامان في اطار القانون الدولي وحدوده.
وتطرق الرئيس سليمان مع الوزير كيري الى اهمية مساهمة الولايات المتحدة بإنجاح اعمال "مجموعة الدعم الدولية للبنان" التي ستبدأ في 25 ايلول الجاري لدعم استقرار لبنان واقتصاده ومؤسساته وجيشه، والجهد القائم لمواجهة العبء المتزايد جراء النزوح من سوريا.
تابع الرئيس على
© 2024 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة